مقدمة في التجارة الإلكترونية

273
رقم التدريب 7324
مقدم من: المنتور
هدف التدريب

التجارة الإلكترونية في حالة نمو وتزايد كبير، حققت مبيعات سنوية تبلغ 3.5 تريليون دولار أمريكي في عام 2019 ومتوقع أن تصل إلى 5 تريليونات دولار في عام 2021. يتحول سلوك المستهلك تدريجيًا من الشراء عن طريق متاجر التجزئة التقليدية إلى الشراء عبر الإنترنت، التجارة الإلكترونية هي واقع جديد لا يملك أي مسوق رفاهية تجاهلها. ستتعلم من خلال هذه الدورة التدريبية مفهوم وأهمية التجارة الإلكترونية وأتمتة التسويق بالإضافة إلى كل ما يتعلق بتقنيات التجارة الإلكترونية وأتمتة التسويق والمعايير العالمية التي يجب التعامل على أساسها. كما أنك ستعرف كيفية تأمين أفضل عائد استثمار أثناء استخدام التجارة الإلكترونية وأتمتة التسويق.

Training Video

فهرس موضوعات التدريب
  • الوحدة 1 : التجارة الإلكترونية
  • المحاضرة 1: المقدمة
  • المحاضرة 2: المشهد العالمي ومنظومة عمل التجارة الإلكترونية
  • المحاضرة 3: المخاطر والاعتبارات الأمنية
  • المحاضرة 4: بناء منصة التجارة الإلكترونية و إدارة العلاقة مع العملاء
  • المحاضرة 5: التخطيط لاكتساب وتحويل العملاء 1
  • المحاضرة 6: التخطيط لاكتساب وتحويل العملاء 2
  • المحاضرة 7: رصد الأداء
  • المحاضرة 8: إدارة عملية التشغيل
  • المحاضرة 9: الشحن المباشر والاستعانة بمصادر خارجية
  • المحاضرة 10: أنظمة السداد وإدارة التغيرات المستمرة 1
  • المحاضرة 11: إدارة التغييرات المستمرة 2
  • المحاضرة 12: إدارة التغييرات المستمرة 3
  • الوحدة 2 : التشغيل الآلي للتسويق
  • المحاضرة 1: مقدمة وتعريف
  • المحاضرة 2: التشغيل الآلي للتسويق وخلق الطلب
  • المحاضرة 3: الاستراتيجية وإدارة دورة الشراء
  • المحاضرة 4: 7 علامات أن شركتك جاهزة للتشغيل الآلي للتسويق
  • المحاضرة 5: التخطيط لإدارة الفرص البيعية 1
  • المحاضرة 6: التخطيط لإدارة الفرص البيعية 2
  • المحاضرة 7: التنسيق بين التسويق والمبيعات
  • المحاضرة 8: التحليل ومعايير القياس
مخرجات التعلم
  1. كيف يمكنك أن تبدأ مسيرة العمل في مجال التجارة الإلكترونية بشكل احترافي حيث أنك أيضًا ستتعلم كيف تفهم وتصبح مُلمِّا بمعرفة أساسيات ما يُسمى بأتمتة التسويق.
  2. كيفية تخطيط، وبناء، وإدارة منصة تجارة إلكترونية بشكل احترافي، ستتعلم أيضًا كل ما تحتاج لمعرفته ليتم اعتبارك متخصصًا معتمدًا ومؤهلًا للعمل في التجارة الإلكترونية.
  3. كل ما ستحتاج إلى معرفته لتتاح لك فرصة الاختيار من مجالات العمل المتعددة. وأيضًا ستتعلم ما يضمن لك فرصة حصولك على دخل أفضل لما ستوفره من أرباح للشركات أو العملاء.
المتطلبات السابقة للتدريب

لا توجد متطلبات لهذه الدورة. كل ما تحتاجه لتحقيق أقصى فائدة من هذه الدورة هو اهتمامك بموضوع الدورة ورغبتك في التعلم.

الشهادات الإحترافية المتعلقة
    لا توجد شهادات احترافية مرتبطة بالدورة التدريبية.
اسم مقدم الدورة
  • شهاب رشاد
خبرات المدرب
  • بخبرة تزيد عن ال25 عامًا في العديد من المناصب ، والقطاعات ، نجح شهاب رشاد بالمساهمة في تأسيس شركة "اآيدينتيتي الشرق الأوسط" ، وهي شركة إعلانية جذبت أسماء كبيرة إلى قائمة عملائها مثل Samsung ، Alcatel ، Nivea ، Fairmont وغيرها الكثير.

    كان لخبرته المتنوعة في مختلف القطاعات والمجالات مثل التسويق والمبيعات وتطوير الأعمال في شركات متعددة الجنسيات مثل Samsung Mobiles KSA و Chuck E Cheese و Mcdonalds و Intercontinental ، الفضل في فتح العديد من الأبواب والفرص أمام شهاب.

    تخرج من جامعة القاهرة عام 1996 وحصل على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال والتسويق ثم تابع دراسته ليحصل على دبلوم في الإدارة التنفيذية من جامعة كامبريدج في العام 2002 ، ثم دبلوم في التسويق الرقمي من دي إم آي - المملكة المتحدة في عام 2014.

    يتمتع شهاب بخبرة وعلاقات واسعة في دول مجلس التعاون الخليجي ، ومصر وأوروبا، مما ساهم في فهمه المتعمّق للنظم الإيكولوجية وآليات السوق ضمن المناطق المذكورة.

    شهاب هو المطور والمالك لبرنامج "الضمان الذهبي - جولدن وارنتي"، وهو برنامج ما بعد البيع الذي تم ترشيحه لجائزة المؤتمر العالمي للهواتف الجوالة (MWC).

     

  • مجال التدريب
    برامج التعلم الذاتي
  • المسار الوظيفي
    • التسويق الالكتروني
  • نوع الدورة
    دورة معرفية
  • مستوى الدورة التدريبية
    مستوى مبتدئ
  • طريقة توصيل الدورة
    إلكترونية
  • موعد البرنامج دورة مستمرة
طلب انضمام