استراتيجية خدمات تقنية المعلومات

هدف التدريب
سوف تمنحك الدورة التدريبية استراتيجية خدمات تقنية المعلومات المعرفة اللازمة لتنفيذ المبادئ والعمليات في إدارة خدمات تقنية المعلومات. سوف تكون قادرًا على تحديد المخاطر والتحديات وعوامل النجاح الحاسمة في دورة حياة خدمة تقنية المعلومات، وإنشاء وتشغيل استراتيجيات خدمة ITIL التي تركز على العملاء
فهرس موضوعات التدريب
وحدة التعلم SS01: مقدمة لاستراتيجية الخدمة
• أهداف بلوم المستوى 2 - فهم كامل لشروط استراتيجية الخدمة والمفاهيم الأساسية.
• الغرض والغايات والأهداف من استراتيجية الخدمة
• نطاق استراتيجية الخدمة
• قيمة الأعمال
• سياق استراتيجية الخدمة فيما يتعلق بجميع مراحل دورة الحياة الأخرى.
وحدة التعلم SS02: مبادئ استراتيجية الخدمة
• أهداف بلوم المستوى 4 - معرفة وتفسير وتحليل استراتيجية الخدمة
• المبادئ والتقنيات والعلاقات وتطبيقها لإنشاء استراتيجيات خدمة فعالة.
• القدرة على اتخاذ قرار بشأن استراتيجية الخدمة
• كيفية الاستفادة من المبادئ الأربعة لاستراتيجية الخدمة
• كيفية تحديد الخدمات وإنشاء القيمة والاستفادة من الاستخدام المشترك للمرافق والضمان
• كيفية استخدام اقتصاديات الخدمة واستراتيجيات تحديد المصادر عند تلبية نتائج الأعمال.
وحدة التعلم SS03: عمليات استراتيجية الخدمة
• أهداف بلوم المستوى 4 - معرفة وتفسير وتحليل استراتيجية الخدمة
• المبادئ والتقنيات والعلاقات وتطبيقها لإنشاء استراتيجيات خدمة فعالة.
• مفاهيم مستوى الإدارة لعمليات استراتيجية الخدمة الخمس وكيف تتدفق وتتكامل مع دورة الحياة
• الغرض والنطاق والأهداف لكل عملية استراتيجية خدمة وكيفية ارتباطها بقيمة الأعمال.
وحدة التعلم SS04: الحوكمة
• أهداف بلوم المستوى 4 - معرفة وتفسير وتحليل استراتيجية الخدمة
• المبادئ والتقنيات والعلاقات وتطبيقها
• إنشاء استراتيجيات خدمة فعالة.
• القدرة على تحليل حوكمة تقنية المعلومات واستخدامها لوضع الإستراتيجية من خلال الاستفادة من أطر الحكم والهيئات.
وحدة التعلم SS05: التنظيم لاستراتيجية الخدمة
• أهداف بلوم المستوى 4 - معرفة وتفسير وتحليل استراتيجية الخدمة
• المبادئ والتقنيات والعلاقات وتطبيقها لإنشاء استراتيجيات خدمة فعالة.
• القدرة على إنشاء تصميم تنظيمي باستخدام أساليب الإدارة والتطوير ذات الصلة.
وحدة التعلم SS06: اعتبارات تقنية
• أهداف بلوم المستوى 4 - معرفة وتفسير وتحليل استراتيجية الخدمة
• المبادئ والتقنيات والعلاقات وتطبيقها لإنشاء استراتيجيات خدمة فعالة.
• فهم مدى ملاءمة وفرص أتمتة الخدمة وأهمية واجهات التكنولوجيا وتطبيقها عبر دورة الحياة.
وحدة التعلم SS07: تنفيذ استراتيجية الخدمة
• أهداف بلوم المستوى 4 - معرفة وتفسير وتحليل مبادئ استراتيجية الخدمة والتقنيات والعلاقات وتطبيقها لإنشاء استراتيجيات خدمة فعالة.
• تطوير استراتيجيات التنفيذ التي تتبع نهج دورة الحياة (مثل التصميم، والانتقال، والتشغيل والتحسين، والبرامج).
وحدة التعلم SS08: التحديات وعوامل النجاح الحاسمة والمخاطر
• أهداف بلوم المستوى 4 - معرفة وتفسير وتحليل مبادئ استراتيجية الخدمة والتقنيات والعلاقات وتطبيقها لإنشاء استراتيجيات خدمة فعالة.
• القدرة على توفير البصيرة والتوجيه للتحديات الاستراتيجية والمخاطر وعوامل النجاح الحاسمة.
مخرجات التعلم
اكتساب المعرفة ومبادئ الإدارة لصياغة استراتيجية خدمة تقنية المعلومات
صياغة استراتيجية خدمة تقنية المعلومات
تقديم الرؤية والتوجيه في إدارة تقنية المعلومات
الوصول إلي القدرة التنظيمية لتوفير الرؤية والتوجيه لإدارة خدمات تقنية المعلومات
تقديم قيمة إضافية للمنظمة
الوصول على نهج عملي حول كيفية نقل مؤسسة تقنية المعلومات من التركيز على التقنية إلى نهج إستراتيجي لإدارة مجموعة الخدمات
المتطلبات السابقة للتدريب
- خبرة 3 سنوات في ادارة المشاريع
- المعرفة والمهارات الأساسية لإدارة المشاريع المعرفة والمهارات الأساسية لاستخدام أي نظام تشغيل Windows® الحالي - يفضل Windows 10. وأخيرًا ،
- يجب أن يكون لديك الكفاءة في استخدام تطبيقات Microsoft Office الأخرى - يفضل Office 2016.
- اللغة الانجليزية
- جهاز كمبيوتر مع اتصال علي الانترنت.
الشهادات الإحترافية المتعلقة |
|
---|---|
اسم مقدم الدورة |
|
خبرات المدرب |
|