تجربة المستخدم للشركات الناشئة

239
رقم التدريب 7345
مقدم من: المنتور
هدف التدريب

اكتشف لما يجب عليك أن تعطي اهتمام كبير لتجربة المستخدم في شركتك الناشئة كمؤسس أو مالك خاصة في بداية المشروع. تّعد تجربة المستخدم من العوامل الفارقة التي تحقق نقلة نوعيّة في هيكلة شركتك وهنا يكمن دورك. فكلما استثمرت لضمان نجاح تجربة المستخدم، كلما زاد رضاء العملاء وعاد هذا عليك بالنفع والمكاسب. ستُقدم لك هذه الدورة أهم النصائح والمعلومات التي يجب عليك اتباعها لتحسين تجربة المستخدم وضمان نجاح شركتك.

Training Video

فهرس موضوعات التدريب
  1. المقدمة
  2. ما المقصود بتجربة المستخدم؟
  3. كيف يمكن أن تؤثر تجربة المستخدم الجيدة/السيئة علي حياتك؟
  4. التعريفات المختلفة لتجربة المستخدم
  5. التداخل بين تجربة المستخدم وواجهة المستخدم
  6. مساهمة تجربة المستخدم في نجاح شركتك الناشئة
  7. المنهجيات المختلفة لإدارة عملية تجربة المستخدم
  8. رؤية تجربة المستخدم لل MVP
  9. تجربة المستخدم - العملية والخطوات
  10. مرحلة البحث1: التخطيط وتحليل المنافسين
  11. مرحلة البحث 2 - مقابلات المستخدمين
  12. مرحلة البحث 3 - البحث المجتمعي
  13. أنماط المستخدمين
  14. هيكلة المعلومات - ترتيب البطاقات
  15. التطبيق - الهياكل الشبكية
  16. التقييم - اختبارات قابلية الاستخدام
  17. قياس ردود أفعال المستخدمين
مخرجات التعلم
  1. ما هو تعريف تجربة المستخدم وما هي أهميتها وتأثيرها على نجاح أو فشل شركتك أو مشروعك الناشئ، ستتعلم أيضًا ما هو الفرق بين تجربة المستخدم وواجهة المستخدم.
  2. ما هي المنهجيات المختلفة لتجربة المستخدم وكيف يمكنك أن تقوم بتطبيقها، وستتعلم أيضًا ما هي مراحل البحث المختلفة التي عليك القيام بها لتقوم بعملية تجربة المستخدم.
  3. كيف تنفذ تجربة مستخدم فعّالة وناجحة سوف تُشعر مستخدميك بالرضا عن موقعك، وأيضًا ما الذي ينبغي عليك أن تقوم به في مرحلة الاختبار والتقييم لتتأكد من نجاح كل ما قمت به.
المتطلبات السابقة للتدريب
  • سيتم استخدام بعض البرامج من أجل هذه الدورة التدريبية، ولكن سيتم شرح كيفية استخدامهم من قبل المحاضر.
  • بينما هذه الدورة تستهدف أصحاب الشركات الناشئة أو المصممين ذو اهتمام في تجربة المستخدم، يمكن لكل من لديه شغف لفهم تجربة المستخدم الاستفادة وكل تحتاجه فعليًا للاستفادة هو اهتمامك بالموضوع ورغبتك في التعلم.
الشهادات الإحترافية المتعلقة
    لا توجد شهادات احترافية مرتبطة بالدورة التدريبية.
اسم مقدم الدورة
  • مؤمن زكريا
خبرات المدرب
  • مؤمن زكريا متخصص في تصميم واجهات وتجربة المستخدم بخبرة تسعة أعوام ورغم أن خلفيته الأكاديمية ليست ذات علاقة بتكنولوجيا الحاسوب إلا أن شغفه وحبه للتعلَم الذاتي قاداه إلى دخول عالم التصميم.

     

    عمل مع العديد من الشركات الناشئة والجهات الحكومية على تخطيط وتنفيذ أسس عملية لتجربة المستخدم بكافة مراحلها وإنتاج العديد من المشاريع ما بين تطبيقات الجوال والمواقع الإلكترونية، وإلى جانب مهامه اليومية في التصميم،  فقد قام بتدريب ما يزيد علي 100 طالب ومصمم علي فهم وتطبيق أساسيات التصميم والعمليات ذات الصلة بتجربة المستخدم والتفكير التصميمي.

    يؤمن زكريا بأن تجربة المستخدم وفهم سلوكيات المستخدمين هي أحد أهم وأقوى الأسلحة التي يجب أن يمتلكها رواد الأعمال وأصحاب الأفكار والشركات الناشئة كما يبذل الكثير من الوقت في محاولة نقل المعلومات المتعلقة بهذه  المجالات إلى المصممين العرب في محاولة لإنشاء وتطوير محتوى عربي متكامل.

     

  • مجال التدريب
    برامج التعلم الذاتي
  • المسار الوظيفي
    • واجهة وتجربة المستخدم
  • نوع الدورة
    دورة معرفية
  • مستوى الدورة التدريبية
    مستوى مبتدئ
  • طريقة توصيل الدورة
    إلكترونية
  • موعد البرنامج دورة مستمرة
طلب انضمام