استراتيجيه التسويق الرقمي

198
رقم التدريب 7705
مقدم من: المنتور
هدف التدريب

في إطار مواكبة التغييرات التي يعاصرها التسويق الرقمي يوماً بعد يوم، تقدم لك هذه الدورة التدريبية درساً مكثفاً في التسويق الرقمي بدءً من كتابة البيان الموجز ومروراً بكيفية إعداد استراتيجية سليمة وفهم مؤشرات الأداء الرئيسي، ووصولاً إلى طرق قياس نسب نجاح تلك الاستراتيجية وتحقيق عائد على الاستثمار. كما تغطي تلك الدورة أهم النقاط التي قد تراود عقول المسوقين والتي تتضمن المنهجية المثالية لتحديد الميزانية، ونمط التفكير الأنسب عند تصميم الحملات الدعائية، وغيرها من الأساسيات المهمة عن التسويق الرقمي. فإذا كان لديك الشغف الكافي لفهم التسويق الرقمي، فهذه هي فرصتك لتبدأ بشكل احترافي. اغتنم الفرصة!

    Training Video

    فهرس موضوعات التدريب

    الوحدة 1 : منهجية الموجز الرقمي

    • المحاضرة 1: المقدمة
    • المحاضرة 2: أين يقع البيان الموجز في الإستراتيجية الرقمية الشاملة؟
    • المحاضرة 3: من يجب أن يشارك في يوم البيان الموجز؟ ( الجزء 1)
    • المحاضرة 4: من يجب أن يشارك في يوم البيان الموجز؟ ( الجزء 2)
    • المحاضرة 5: ما هي أنواع موجز التسويق؟
    • المحاضرة 6: شرح تفصيلي لنموذج البيان الموجز
    • المحاضرة 7: محتوي البيان الموجز (الجزء 1)
    • المحاضرة 8: محتوي البيان الموجز (الجزء 2)
    • المحاضرة 9: التنفيذ الصحيح
    • المحاضرة 10: كيفية إنشاء جدول زمني لمشروع التنشيط الرقمي الخاص بك
    • المحاضرة 11: تحديد هيكل RACI لإدارة المشاريع الرقمية الفعالة
    • المحاضرة 12: الكلمات الأخيرة في RACI والجداول الزمنية للمشروع
    • المحاضرة 13: واجبات الوكالة الاعلانيه قبل يوم تقديم البيان الموجز
    • المحاضرة 14: الختام

    الوحدة 2 : مرحلة التخطيط

    • المحاضرة 1: مقدمة للتخطيط: وضع الإستراتيجية الرقمية المتكاملة
    • المحاضرة 2: الركائز الأساسية لإستراتيجيات التسويق الرقمي
    • المحاضرة 3: فهم جمهورك وكيفية إعدادهم بالطريقة الصحيحة
    • المحاضرة 4: شخصية المشتري مقابل السوق المستهدف
    • المحاضرة 5: لماذا يعد رسم الخرائط الشخصية تمرينًا مهمًا؟
    • المحاضرة 6: تمرين رسم الخرائط الشخصية (الجزء 1)
    • المحاضرة 7: تمرين رسم الخرائط الشخصية (الجزء 2)
    • المحاضرة 8: كيف تحافظ على شخصياتك دائمًا ما تكون حديثة وذات صلة ؟
    • المحاضرة 9: المعرفة الأساسية للأعمال & المنتج والتميز في العمليات الرقمية
    • المحاضرة 10: كيف يمكن أن يؤدي فهم منتجك إلى التخطيط الناجح؟
    • المحاضرة 11: أنماط استخدام العملاء وإطار عمل CDJ
    • المحاضرة 12: ما نوع البيانات التي تحتاج إلي معرفتها حول منتجك / عملك؟
    • المحاضرة 13: فهم منحنى الإبتكار والتخطيط لتقديم منتج جديد
    • المحاضرة 14: كيف ترسم منتجك CDJ؟
    • المحاضرة 15: رؤيه جميع CDJs الممكنة لعلامتك التجارية والكلمات الأخيرة
    • المحاضرة 16: مقدمة إلي إستراتيجية القناة الرقمية
    • المحاضرة 17: منظورين لتوجيه الإستراتيجية ؛ الرحلات الدائمة وإنطلاق الحملة
    • المحاضرة 18: الاعتبارات الأساسية عند إعداد خطة القناة الخاصة بك
    • المحاضرة 19: مناهج مختلفة لاستراتيجيتك التي تعمل بها دائمًا
    • المحاضرة 20: السيناريوهات الشائعة دائمًا : بناءً على هدفك في إستراتيجيات العمل
    • المحاضرة 21: إستراتيجية القناة: التركيز علي إنطلاق و تنشيط الحملة
    • المحاضرة 22: سيناريوهات إستراتيجية قناة رحلة الحملة الشعبية: الاعتبارات الأساسية
    • المحاضرة 23: قنوات صاعدة جديدة
    • المحاضرة 24: مقدمة إلي تسويق المحتوى ومدى ملاءمته للإستراتيجية العامة
    • المحاضرة 25: كيف تبدو استراتيجية المحتوى والمتطلبات الأساسية لإعداد الإستراتيجية
    • المحاضرة 26: تحديد مصادر المحتوى: تحديات إنشاء المحتوى
    • المحاضرة 27: منهجية 5/5/5 لإنشاء محتوى يجيب على استفسارات المستهلكين
    • المحاضرة 28: الاعتبارات الرئيسية عند تخطيط المحتوى لمنتجات B2C و B2B
    • المحاضرة 29: تنظيم المحتوى الخاص بك في تقويم منظم بشكل جيد: إنطلاق الحملة
    • المحاضرة 30: قبل التعمق في قالب تسويق المحتوى
    • المحاضرة 31: دليل خطوة بخطوة لملء قالب تسويق المحتوى (الجزء 1)
    • المحاضرة 32: دليل خطوة بخطوة لملء قالب تسويق المحتوى (الجزء 2)
    • المحاضرة 33: إدارة مخرجات المحتوى وعملية التنفيذ
    • المحاضرة 34: ما هي النتائج الرئيسية لإستراتيجية تسويق المحتوى؟
    • المحاضرة 35: كيف تحافظ على إستراتيجية محتوى متجددة ودائمة ؟
    • المحاضرة 36: ما هي العلامات التجارية التي تحتاج إلى تغيير في تسويق المحتوى بعد COVID؟
    • المحاضرة 37: مقدمة عن وسائل الإعلام
    • المحاضرة 38: الركائز الأساسية للتخطيط الإعلامي وقائمة المراجعة التي يجب أن تكون لديك
    • المحاضرة 39: دور المخطط الإعلامي والمشتري في العملية بأكملها
    • المحاضرة 40: مقدمة إلي الوصول & التردد
    • المحاضرة 41: التخطيط الإعلامي: كم مرة يجب عرض إعلاناتي للجمهور المستهدف؟
    • المحاضرة 42: التخطيط الإعلامي: كيف تقرر استراتيجية الترددات الإعلامية الخاصة بك؟
    • المحاضرة 43: كيف تعظم تأثير إعلانك مع متوسط ​​التردد؟
    • المحاضرة 44: جدولة الوسائط الخاصة بك بكفاءة: إستراتيجيات جدولة الوسائط
    • المحاضرة 45: تحديات وسائل الإعلام: منع الإعلانات والتغييرات الأخيرة في الصناعة
    • المحاضرة 46: وسائل الإعلام المكتسبة: تحول التسويق المؤثر
    • المحاضرة 47: مقدمة إلي الميزانية
    • المحاضرة 48: ما هي النسبة المناسبة من الميزانية التي يجب أن نخصصها للرقمية؟ الاعتبارات الرئيسية في تخصيص الميزانية
    • المحاضرة 49: ما هو المقدار الرئيسي للميزانية الرقمية؟
    • المحاضرة 50: عدة طرق لإعداد الميزانية الرقمية
    • المحاضرة 51: رؤية الجمهور تؤدي إلى توقع ميزانية التنشيط الخاصة بك
    • المحاضرة 52: توقع الميزانية لتنشيط الوعي بالعلامة التجارية
    • المحاضرة 53: توقع الميزانية للحملات القائمة على التحويل
    • المحاضرة 54: ختام التنبؤ بالميزانية
    • المحاضرة 55: مراجعه الحملات السابقة بدقه وإستخدام تاريخ البيانات السابق لدفع الميزانية
    • المحاضرة 56: إستراتيجيات الميزانية الأخرى (الجزء 1)
    • المحاضرة 57: إستراتيجيات الميزانية الأخرى (الجزء 2)
    • المحاضرة 58: إستراتيجيات الميزانية الأخرى (الجزء 3)
    • المحاضرة 59: كيفية إستخدام قاعدة 70/20/10 في تخطيط الميزانية الرقمية
    • المحاضرة 60: كيف أقدر ميزانيات المنافسين لدي؟
    • المحاضرة 61: أدوات رائعة للمساعدة في وضع الميزانية للتنشيط الرقمي الخاص بك
    • المحاضرة 62: وضع الميزانية بعد COVID-19
    • المحاضرة 63: تقديم الميزانيات الرقمية للإدارة العليا
    • المحاضرة 64: ختام التخطيط

    الوحدة 3 : مرحلة التنفيذ

    • المحاضرة 1: إستراتيجيات التواصل الشائعة لإستراتيجيتك الرقمية
    • المحاضرة 2: تعجيل التواصل: التحفيز و الكشف والقياس
    • المحاضرة 3: تعجيل التواصل: الطلب مسبقًا مع عرض القيمة
    • المحاضرة 4: تعزيز التواصل مع وسائل الإعلام المكتسبة: التسويق المؤثر
    • المحاضرة 5: نوع المؤثرين: نظرة جديدة على العلاقات العامة اليوم
    • المحاضرة 6: إستراتيجيات التسويق المؤثر الفعال
    • المحاضرة 7: إستراتيجيات المؤثرين: سفراء العلامة التجارية
    • المحاضرة 8: إستراتيجية ترددات متنوعة وخلط القنوات
    • المحاضرة 9: متى أحتاج إلى التوقف عن شراء الوسائط؟
    • المحاضرة 10: الختام

    الوحدة 4 : إدارة علاقات العملاء وأتمتة التسويق

    • المحاضرة 1: الارتقاء بعلاقة المستهلك / العلامة التجارية إلى المستوى التالي
    • المحاضرة 2: مقدمة إلى CRM
    • المحاضرة 3: لماذا نحتاج إلى خطة إدارة علاقات عملاء قوية؟
    • المحاضرة 4: الإستراتيجيات الأساسية لإكتساب المستهلكين المحتملين في قاعدة بياناتك
    • المحاضرة 5: كيفية الحفاظ على إستراتيجية المشاركة & التنشئة مع قاعدة البيانات الخاصة بك
    • المحاضرة 6: إختيار أداة CRM المناسبة لعملك
    • المحاضرة 7: إنشاء استراتيجية CRM ذات دورة مدى الحياة
    • المحاضرة 8: كيف تبدو خطة دورة الحياة؟
    • المحاضرة 9: ختام CRM

    الوحدة 5 : إستراتيجية التحليلات & القياس

    • المحاضرة 1: مقدمة في التحليلات & القياس
    • المحاضرة 2: فهم نظام الطبقات ونهج شجرة التحليلات
    • المحاضرة 3: ما هو التردد المثالي لتقديم التقارير؟
    • المحاضرة 4: كيف يجب أن تتعامل مع تقديم التقارير إلى كبار قادتك؟

    الوحدة 6 : ختام الدورة التدريبية

    • المحاضرة 1: الختام (الجزء 1)
    • المحاضرة 2: الختام (الجزء 2)
    مخرجات التعلم
    1. كيفية إعداد استراتيجية التسويق الرقمي من منظور شامل وزاوية جديدة، فضلاً عن تمكينك من بناء استراتيجية خاصة بك لإدارة عملك أو إدارة الفريق المسؤول عن ذلك.
    2. كل ما يخص التسويق الإلكتروني وقيادة عملية التخطيط بداية من كتابة البيان الموجز ومروراً بتسويق المحتوى، واختيار الاستراتيجية، وتحديد الميزانية المناسبة.
    3. كيفية قيام العلامات التجارية الكبرى بقيادة أنشطتها التحليلية لضمان تتبع الأداء بشكل جيد، مع القدرة على تصميم الحملات الدعائية وتنفيذ استراتيجية CRM كاملة.
    المتطلبات السابقة للتدريب

    لا توجد متطلبات لهذه الدورة. كل ما تحتاجه لتحقيق أقصى فائدة من هذه الدورة هو اهتمامك بموضوع الدورة ورغبتك في التعلم.

    الشهادات الإحترافية المتعلقة
      لا توجد شهادات احترافية مرتبطة بالدورة التدريبية.
    اسم مقدم الدورة
    • أمير حسن
    خبرات المدرب
    • خبير تسويق إستراتيجي يتمتع بخبرة واسعة في التسويق الرقمى بإختلاف تخصصاته فى علامات تجارية دولية، إقليمية، وكالات إعلان. حاليًا ، يرأس التسويق الرقمي والتجارة الإلكترونية لشركة Philips وعلاماتها التجارية في جميع أنحاء إفريقيا.

    • مجال التدريب
      برامج التعلم الذاتي
    • المسار الوظيفي
      • التسويق الالكتروني
    • نوع الدورة
      دورة معرفية
    • مستوى الدورة التدريبية
      مستوى متوسط
    • طريقة توصيل الدورة
      إلكترونية
    • موعد البرنامج دورة مستمرة
    طلب انضمام