تطوير الألعاب

98
رقم التدريب 7879
مقدم من: شركة ادوات وحلول
هدف التدريب

تهدف هذه الدورة إلى تعريفك بمحرك تطوير ألعاب خلال سلسلة من المشاريع التي تعرض لك العديد من أساسيات برنامج يونتي ثم محاكاة دورة تطوير البرمجيات في سوق منصات الالعاب. سنركز في هذه الدورة على تعلم الأساسيات بطريقه سهلة الفهم و ممتعه بشرح جميع المفاهيم بشكل تطبيقي و عملي.

 

تشمل الموضوعات التي يتم تناولها :

أساسيات برنامج يونتي المحددة مثل فهم المشاهد scene و خصائص game object و عناصر الخاصه به و بعض المكونات وكيفية ارتباطها ببعضها البعض داخل مراحل انشاء الالعاب.

إضافة لاعب دخل اللعبة و انشاء الحركة الخاصه به والتحكم في شكل اللعب و التحكم في الرسوم المتحركة اثناء الحركة

كيفيه انشاء أزرار واجهة المستخدم وتعلم كيفية عمل عناصرCanvas UI  بشكل مختلف اثناء انشاء اللعبة ثلاثية الأبعاد او ثنائية الأبعاد.

بعض مفاهيم البرمجة الأساسية مثل البحث عن  gameobjectفي المشاهد ، وتعديل خصائص المكونات ، وتعيين قيم الخصائص في Unity inspector

كيفية عمل نسخ مخزنة بشكل أساسي من  gameobjectومكوناتها التي يمكن إعادة استخدامها في أي مكان في اللعبة.

العمل على مشاريع ثنائية الابعاد و ثلاثية الابعاد.
 


المهارات المكتسبة وفقاً لإطار المهارات الرقمية:
البرمجة/ تطوير البرمجيات PROG المستويات: Level 1 تطوير الرسوم المتحركة ADEV المستويات: Level 1
SFIA-logo

فهرس موضوعات التدريب

اليوم الاول :

  • مقدمة عامة ونظرة على تاريخ برمجة الالعاب .
  • كيفيه تنزيل برنامج يونتي و تشغيله علي الجهاز.
  • التصفح داخل البرنامج و كيفية استخدام نظام واجهة مستخدم جديد لبرنامج يونتي.
  • كيفيه انشاء حساب خاص علي موقع يونتي .
  • شرح تفاصيل مراحل دورة تطوير البرمجيات في الالعاب و تطبيقها عملي على نموذج لعبه اولي
  • معرفه تنزيل شخصيات و UI elements من متجر يونتي.
  • العمل على انشاء و برمجة اللاعب الخاص باللعبه الاولي 2D Platformer

اليوم الثاني : 

  • تكملة العمل علي مشروع 2D Platformer
  • كيفيه عمل input mapping 
  • مقدمة لغه البرمجة C#
  • معرفه ما هو scripting language و مكتابات يونتي 
  •  معرفه الفرق ف انواع ينوتي default functions 
  • العمل على شخصية تتمتع بقدرات كاملة في الحركة والقفز والقفز المزدوج
  • اضافه المقتنيات مثل الأحجار الكريمة والصحة الإضافية
  • العمل علي تأثيرات الخلفية المنظر
  • إنشاء المستويات مع tilesmaping

اليوم الثالث : 

  • تكمله العمل ع مشروع 2D Platformer
  • اضافه أنواع مختلفة من الأعداء للقتال
  • تعلم كيفيه استخدام 
  • ميكانيكا المستوى مثل المسامير والمنصات المتحركة وكتل التكسير والمزيد
  • واجهة مستخدم كاملة مع قوائم تفاعلية
  • العمل على الخلفيه المتحركه اثناء الحركه
  • اضافه مؤثرات صوتية و الموسيقى الخلفيه للمشروع
  • العمل علي كيفيه تحسين اداء اللعبة من حيث استهلاك اللعبة لموارد الكمبيوتر
  • معرفه كيف متاعبه اداء للعبه من خلال صفحة profiler 
  • تعلم فهم Unity PlayerLoop
  • كيفيه عمل debugging  دخل الكود
  • اصدار و انتاج اللعبة النهاية بملف exe

اليوم الرابع :

  • شرح الفرق بين ثنائية الابعاد و ثلاثية الابعاد داخل يونتي و كيفيه الحاسابات 
  • انشاء مشروع لعبة متاهة الكرة
  • وضع وتدوير وقياس gameobject داخل اللعبة
  • أضف الألوان ومواد الخلفية إلى كائنات اللعبة
  • عمل ببرمجة الكرة للتحرك في اتجاهات مختلف باستخدام مفاتيح الأسهم  او عصا التحكم
  • برمجة الكرة للقفز فوق الحواجز
  • جمع العملات المعدنية الموضوعة على فترات مختلفة
  •  إنشاء مشهد قائمة مع نص ثنائي الأبعاد وأزرار ثنائية الأبعاد وخلفية نسيج
  • برمجة التنقل بين المشاهد المختلفة داخل اللعبة

اليوم الخامس : 

  • انشاء مشروع لعبة SUBWAY RUNNER
  • شرح Rigidbody و الخصائص
  • كيفية برمجة عالم ثلاثية الأبعاد لا نهائية للحركه.
  • كيفية استخدام نظام Unity Mecanim لإنشاء وتشغيل حالات الرسوم المتحركة على شخصية ما.
  • كيفية تنفيذ موسيقى الخلفية والمؤثرات الصوتية.
  • كيفية إنشاء ونشر أنظمة جسيمات للتعاويذ السحرية والانفجارات والمؤثرات الخاصة VFX.
  • الشرح الفرق بين ثلاثية الأبعاد  و الواقع الافتراضي
  • تقديم اهم القنوات و المحادثات المفتوحة لمعرفه اخر الاخبار ف مجال الالعاب
     
مخرجات التعلم

بناء ألعاب 3D & 2D 
تعرف الأساسيات داخل برنامج يونتي
إنشاء عقبات العشوائية دخل لعبتك الخاصة
تعلم لغة قوية مثل C #، من الصفر دون الحاجة إلى معرفة برمجة مسبقة.
تعلم بناء أساس قوي لتصميم الألعاب وتطوير اللعبة الذي سيساعدك في بناء الألعاب الخاصة بك.
تعلم كيف يعمل مفهوم OOP  أثناء التدريب في الدورة.
إنشاء مشاريع ألعاب الترفيه جيدة لوضعها في قائمة أعملك.
تطوير مهارات حل المشكلات دخل الكود.
كيفية استخدام نظام الرسوم المتحركة.
إنشاء القوائم والمستويات وشاشات التحميل
تعلم خصائص نظام الفيزياء داخل برنامج يونتي
حفظ بيانات اللعبة الخاصة بك
كيفيه أدخال الموسيقى في خلفية اللعبة الخاصة بك
 

المتطلبات السابقة للتدريب

سعودي الجنسية.   
الحصول على دبلوم كحد أدنى وفي تخصص تقني أو معلوماتي أو هندسي
اكبر من 18 سنة
وجود جهاز حاسب آلي سعته لا تقل عن 4 جيجا بايت وانترنت مناسب
 

ملاحظة : الدورة من 5 مساءً الى 9 مساءً لمدة خمس أيام

الشهادات الإحترافية المتعلقة
    لا توجد شهادات احترافية مرتبطة بالدورة التدريبية.
اسم مقدم الدورة
  • Hatem Heshmat
خبرات المدرب
  •  Hatem Heshmat  
    Bachelor Degree In Information Technology
    Egyptian E_Learning University / Department : IT
    Graduation Projected in ECG Biometric Security System [1]:
    discuss new way in biometrics by Using ECG Signals for identification between different person , in the end we aim to gain more than 90 % accuracy and my grad in this project was very good.
    Graduation Year 2015

    TECHNICAL SKILLS
    Programming Language
    Java SE ,C/C++ , C#, MATLAB
    Familiar With
    Assembly, Pascal, Prolog, Python
    Web Programming
    HTML, PHP, J2EE, JavaScript
    IDE
    Netbeans, Eclipse, Microsoft Visual Studio, Unity Game Engine, Note++
    Type Setting
    Open Office, Microsoft Office
    Microsoft office application
    Excel, Access.
    Operating System
    Linux (Ubuntu), Microsoft Windows & MS Server 2008 R2 & 2012 , Android, iOS
    Mobile Programming
    Windows Phone, Android, Xamarin (Cross-Platform)
     

  • مجال التدريب
    الدورات التدريبية التخصصية
  • المسار الوظيفي
    • التصميم والتطوير
  • نوع الدورة
    دورة مهارية
  • مستوى الدورة التدريبية
    مستوى متقدم
  • طريقة توصيل الدورة
    تفاعلية مباشرة
  • موعد البرنامج تبدأ 28-11-2021 إلى 2-12-2021 لمدة 20 ساعات
انتهت فترة التقديم