تطوير الألعاب UNITY

209
رقم التدريب 9152
مقدم من: المنتور
هدف التدريب

مجال صناعة الألعاب كبير جدا. يتسع السوق ويتزايد الطلب على هذا المجال عامًا بعد عام ، والآن هو الوقت المثالي لاكتساب المهارات في هذا المجال واغتنام الفرص. تحتوي هذه الدورة على الكثير من المعلومات المعبأة في أقصر فترة زمنية ممكنة مع الرسوم التوضيحية لتحقيق أقصى فائدة في أقل وقت ممكن.

Training Video

فهرس موضوعات التدريب

الوحدة 1 : البداية

  1. المحاضرة 1 تحميل وتنصيب الفيجوال ستيديو

الوحدة 2 : لغه ال C

  • المحاضرة 1 مقدمة القسم الثاني
  • المحاضرة 2 C# Compiler الـ
  • المحاضرة 3 C# Integers الـ
  • المحاضرة 4 C# Maths الـ
  • المحاضرة 5 C# Mod الـ
  • المحاضرة 6 C# Float الـ
  • المحاضرة 7 C# Boolean الـ
  • المحاضرة 8 C# ال Strings
  • المحاضرة 9 الشروط
  • المحاضرة 10 التكرار
  • المحاضرة 11 المصفوفات
  • المحاضرة 12 C# Methods الـ

الوحدة 3 : اساسيات اليونيتي

  • المحاضرة 1 مقدمة القسم الثالث
  • المحاضرة 2 أساسيات اليونتي
  • المحاضرة 3 إنشاء بروجكت جديد في اليونتي
  • المحاضرة 4 التحقق من ربط اليونتي والفيجوال ستيديو
  • المحاضرة 5 استيراد ملفات اللعبة
  • المحاضرة 6 الادوات الاساسية في اليونتي
  • المحاضرة 7 تصميم بيئة اللعبة
  • المحاضرة 8 تنصيب باكج الـ URP
  • المحاضرة 9 اجعل اللعبة تبدوا بشكل افضل مع البوست بروسس
  • المحاضرة 10 تصليح للبيئة

الوحدة 4 : شخصيه اللاعب

  • المحاضرة 1: مقدمة القسم الرابع
  • المحاضرة 2: RigidBody & Colliders - اساسيات الفيزياء في اليونتي
  • المحاضرة 3: انشاء سكربت خاص للاعب
  • المحاضرة 4: اضافة قوة خطية (RigidBody AddForce)
  • المحاضرة 5: مدخلات الكيبورد (Get Key Down)
  • المحاضرة 6: نظام المحاور في اليونتي
  • المحاضرة 7: اضافة قوة دورانية (RigidBody Add Torque)
  • المحاضرة 8: جميع خصائص كومبوننت الـ RigidBody
  • المحاضرة 9: RigidBody- الملخص
  • المحاضرة 10: قفزة الاعب الاولى والثانية
  • المحاضرة 11: تغيير لون اليونتي عند الـ Play mode

الوحدة 5 : الاعداء و الاصطدامات

  • المحاضرة 1: مقدمة القسم الخامس
  • المحاضرة 2: سكربت الـ Enemy Manager
  • المحاضرة 3: استدعاء عشوائي للعقبات
  • المحاضرة 4: حذف العقبات القديمة
  • المحاضرة 5: اكتشاف لمس الاعب للعقبات (Trigger
  • المحاضرة 6: اكتشاف اصطدام الاعب بالارض (Collisions)

الوحدة 6 : ال Game Manager

  • المحاضرة 1: مقدمة القسم السادس
  • المحاضرة 2: Game Manager سكربت الـ
  • المحاضرة 3: 48. اعادة تحميل اللفل عند موت الاعب

الوحدة 7 : التأثيرات الصوتيه و التأثيرات البصريه

  • المحاضرة 1: مقدمة القسم السابع
  • المحاضرة 2: الموسيقى والتأثيرات الصوتية
  • المحاضرة 3: نظام الـ Trail
  • المحاضرة 4: اساسيات الـ Particle System
  • المحاضرة 5: انشاء بارتكل سستم غبار ينفض عند قفز الاعب
  • المحاضرة 6: انشاء بارتكل سستم نيران تخرج من العقبة الاولى
  • المحاضرة 7: انشاء بارتكل سستم احتكاك للعقبة الثانية
  • المحاضرة 8: انشاء بارتكل سستم نيران متطايرة للبيئة

الوحدة 8 : الدوتوين و الكامرا

  • المحاضرة 1: مقدمة القسم الثامن
  • المحاضرة 2: تحميل وتنصيب الدوتوين
  • المحاضرة 3: تحسين قفزة الاعب بأستخدام الدوتوين
  • المحاضرة 4: تنظيف سكربت الاعب
  • المحاضرة 5: تعلم عن الـ Attributes
  • المحاضرة 6: عمل اهتزاز للكامرا عند القفز وموت الاعب - بأستخدام الدوتوين
  • المحاضرة 7: عمل دوران وتقريب او تبعيد للكامرا - بأستخدام الدوتوين
  • المحاضرة 8: مثود الـ On Update للدوتوين
  • المحاضرة 9: اصلاح الـ Order In Layer للاعب
  • المحاضرة 10: الحدود الخارجية للعبة
  • المحاضرة 11: الجاذبية الجانبية

الوحدة 9 : النقاط و الصعوبة

  • المحاضرة 1: مقدمة القسم التاسع
  • المحاضرة 2: Score الـ
  • المحاضرة 3: High Score الـ
  • المحاضرة 4: الصعوبة وسرعة اللعبة العامة
  • المحاضرة 5: تنظيف البروجكت

الوحدة 10 : الاناره وتحسين اللعبه

  • المحاضرة 1: مقدمة القسم العاشر
  • المحاضرة 2: بداخل لابتوب
  • المحاضرة 3: الانارة الاساسية للعبة
  • المحاضرة 4: الظلال
  • المحاضرة 5: اظهار الظلال بشكل تدريجي
  • المحاضرة 6: محاربة شعور التكرار في اللعبة عن طريق اضافة مناطق
  • المحاضرة 7: اضافة انواع جديدة من العقبات
  • المحاضرة 8: استدعاء العقبات الجديدة
  • المحاضرة 9: انارة تخرج من الشاشة
  • المحاضرة 10: انارة الجزء السفلي من الشاشة
مخرجات التعلم
  1. لغة C # واستخداماتها في برمجة الألعاب ، بحيث تتعرف على المتغيرات ، والشروط ، والحلقات ، والعمليات الرياضية ، والمصفوفات ، والنص.
  2. محرك لعبة Unity ، وستفهم أدواته رائعة ، كما ستتعلم كيفية تصميم مستوى في Unity وكيفية إضافة scr مخصص جديد.
  3. كيف تصنع لعبة ، من البداية إلى النهاية ، وستتعلم الكثير من الحيل في برمجة الألعاب بينما نعمل عليها ونتأكد من أنها ممتعة للعب.
المتطلبات السابقة للتدريب

لا توجد متطلبات لهذه الدورة. كل ما تحتاجه لتحقيق أقصى فائدة من هذه الدورة هو اهتمامك بموضوع الدورة ورغبتك في التعلم.

الشهادات الإحترافية المتعلقة
    لا توجد شهادات احترافية مرتبطة بالدورة التدريبية.
اسم مقدم الدورة
  • يوسف شنشل
خبرات المدرب
  • يوسف هو مطور ألعاب وبرامج محترف. لقد صنع العديد من الألعاب خاصة الألعاب غير الرسمية مع شركات معروفة مثل Zplay و Ketchapp. يوسف يحب مشاركة معرفته والتعليم عبر الإنترنت.

     

  • مجال التدريب
    برامج التعلم الذاتي
  • المسار الوظيفي
    • تصميم وتطوير التطبيقات
  • نوع الدورة
    دورة معرفية
  • طريقة توصيل الدورة
    إلكترونية
  • موعد البرنامج دورة مستمرة
طلب انضمام