استراتيجية خدمات تقنية المعلومات

61
Training ID 1593
Sponsored by: Axelos
Training Description

سوف تمنحك الدورة التدريبية استراتيجية خدمات تقنية المعلومات المعرفة اللازمة لتنفيذ المبادئ والعمليات في إدارة خدمات تقنية المعلومات. سوف تكون قادرًا على تحديد المخاطر والتحديات وعوامل النجاح الحاسمة في دورة حياة خدمة تقنية المعلومات، وإنشاء وتشغيل استراتيجيات خدمة ITIL التي تركز على العملاء


Training Course index

وحدة التعلم SS01: مقدمة لاستراتيجية الخدمة
• أهداف بلوم المستوى 2 - فهم كامل لشروط استراتيجية الخدمة والمفاهيم الأساسية.
• الغرض والغايات والأهداف من استراتيجية الخدمة
• نطاق استراتيجية الخدمة
• قيمة الأعمال
• سياق استراتيجية الخدمة فيما يتعلق بجميع مراحل دورة الحياة الأخرى.

وحدة التعلم SS02: مبادئ استراتيجية الخدمة
• أهداف بلوم المستوى 4 - معرفة وتفسير وتحليل استراتيجية الخدمة
• المبادئ والتقنيات والعلاقات وتطبيقها لإنشاء استراتيجيات خدمة فعالة.
• القدرة على اتخاذ قرار بشأن استراتيجية الخدمة
• كيفية الاستفادة من المبادئ الأربعة لاستراتيجية الخدمة
• كيفية تحديد الخدمات وإنشاء القيمة والاستفادة من الاستخدام المشترك للمرافق والضمان
• كيفية استخدام اقتصاديات الخدمة واستراتيجيات تحديد المصادر عند تلبية نتائج الأعمال.


وحدة التعلم SS03: عمليات استراتيجية الخدمة
• أهداف بلوم المستوى 4 - معرفة وتفسير وتحليل استراتيجية الخدمة
• المبادئ والتقنيات والعلاقات وتطبيقها لإنشاء استراتيجيات خدمة فعالة.
• مفاهيم مستوى الإدارة لعمليات استراتيجية الخدمة الخمس وكيف تتدفق وتتكامل مع دورة الحياة
• الغرض والنطاق والأهداف لكل عملية استراتيجية خدمة وكيفية ارتباطها بقيمة الأعمال.

 

وحدة التعلم SS04: الحوكمة
• أهداف بلوم المستوى 4 - معرفة وتفسير وتحليل استراتيجية الخدمة
• المبادئ والتقنيات والعلاقات وتطبيقها
• إنشاء استراتيجيات خدمة فعالة.
• القدرة على تحليل حوكمة تقنية المعلومات واستخدامها لوضع الإستراتيجية من خلال الاستفادة من أطر الحكم والهيئات.


وحدة التعلم SS05: التنظيم لاستراتيجية الخدمة
•  أهداف بلوم المستوى 4 - معرفة وتفسير وتحليل استراتيجية الخدمة
• المبادئ والتقنيات والعلاقات وتطبيقها لإنشاء استراتيجيات خدمة فعالة.
• القدرة على إنشاء تصميم تنظيمي باستخدام أساليب الإدارة والتطوير ذات الصلة.


وحدة التعلم SS06: اعتبارات تقنية
• أهداف بلوم المستوى 4 - معرفة وتفسير وتحليل استراتيجية الخدمة
• المبادئ والتقنيات والعلاقات وتطبيقها لإنشاء استراتيجيات خدمة فعالة.
• فهم مدى ملاءمة وفرص أتمتة الخدمة وأهمية واجهات التكنولوجيا وتطبيقها عبر دورة الحياة.


وحدة التعلم SS07: تنفيذ استراتيجية الخدمة
• أهداف بلوم المستوى 4 - معرفة وتفسير وتحليل مبادئ استراتيجية الخدمة والتقنيات والعلاقات وتطبيقها لإنشاء استراتيجيات خدمة فعالة.
• تطوير استراتيجيات التنفيذ التي تتبع نهج دورة الحياة (مثل التصميم، والانتقال، والتشغيل والتحسين، والبرامج).


وحدة التعلم SS08: التحديات وعوامل النجاح الحاسمة والمخاطر
• أهداف بلوم المستوى 4 - معرفة وتفسير وتحليل مبادئ استراتيجية الخدمة والتقنيات والعلاقات وتطبيقها لإنشاء استراتيجيات خدمة فعالة.
• القدرة على توفير البصيرة والتوجيه للتحديات الاستراتيجية والمخاطر وعوامل النجاح الحاسمة.
 

Training course outcomes

اكتساب المعرفة ومبادئ الإدارة لصياغة استراتيجية خدمة تقنية المعلومات
صياغة استراتيجية خدمة تقنية المعلومات
تقديم الرؤية والتوجيه في إدارة تقنية المعلومات
الوصول إلي القدرة التنظيمية لتوفير الرؤية والتوجيه لإدارة خدمات تقنية المعلومات
تقديم قيمة إضافية للمنظمة
الوصول على نهج عملي حول كيفية نقل مؤسسة تقنية المعلومات من التركيز على التقنية إلى نهج إستراتيجي لإدارة مجموعة الخدمات
 

Training Pre-requirements
  • خبرة 3 سنوات في ادارة المشاريع
  • المعرفة والمهارات الأساسية لإدارة المشاريع المعرفة والمهارات الأساسية لاستخدام أي نظام تشغيل Windows® الحالي - يفضل Windows 10. وأخيرًا ،
  • يجب أن يكون لديك الكفاءة في استخدام تطبيقات Microsoft Office الأخرى - يفضل Office 2016.
  • اللغة الانجليزية
  • جهاز كمبيوتر مع اتصال علي الانترنت.
Related Professional Certificates
    There is no related certificates.
Trainer Name
  • Khalid M. Rabie
Trainer Experiences

  • B. Sc. in Electronics and Communication Engineering; the Arab Academy for Science and Technology and Maritime Transport; July, 2007
    Certifications:
    Certified Agile Business Development Architect- Agile Chamber of Education
    Certified - Agile Certified Practitioner PMI-ACP® License# 2237150
    Certified Agile Trainer and Consultant - AXELOS® Global best Practice
    Certified Prince2 Agile Practitioner®, Axelos, UK
    Work Experience:
    Business development and strategic planning consultant and registered coach
    Instructor for undergraduate and post graduate Digital studies. In addition to, being a Digital Transformation and Advanced Change enablement consultant.
    Engagement Program Manager, Agile Coach - Orange Business Services
    Leading internal and External Trainings related to Customer Experience and Agile Engagement through integrated enterprise tools, solutions and portals.
     

  • Training Field
  • Career Path
    • تصميم البنية المؤسسية
  • Course Type
    دورة معرفية
  • Training Delivery Method
    Live Interactive Online
  • Training Dates Starts on 10-01-2021 To 12-01-2021 For 24 Hours
Registration Closed