مفاهيم إستراتيجية خدمة ITIL®

126
Training ID 6706
Sponsored by: شركة أدوات و حلول
Training Description

تعرف على المبادئ والعمليات وحوكمة إدارة الخدمة والتكنولوجيا واعتبارات التنفيذ الخاصة باستراتيجية خدمة ITIL.
في هذه الدورة التدريبية ، سوف تكون منغمسًا في المفاهيم العامة المرتبطة بمرحلة استراتيجية الخدمة لدورة حياة الخدمة. سوف تحصل على مقدمة للمبادئ الأساسية لاستراتيجية الخدمة ، وسوف تتعرف على عمليات استراتيجية الخدمة. سوف تكتشف أهمية الحوكمة والأطر ذات الصلة ، وسوف تدرس اعتبارات التنفيذ والأساليب ، بما في ذلك التصميم التنظيمي ، ودور التكنولوجيا ، وأتمتة الخدمة. من خلال المحاضرات والتمارين وأسئلة الامتحان المستندة إلى السيناريو ، ستتعلم التخصصات الأساسية لأفضل ممارسات ITIL.
 


Skills acquired in accordance with SFIA:
اختبار إجراءات الأعمال BPTS Levels: Level 1
SFIA-logo

Training Course index

اليوم الاول :

  • مفاهيم إدارة الخدمة الرئيسية
  • الغرض والأهداف من استراتيجية الخدمة
  • نطاق استراتيجية الخدمة
  • القيمة التجارية لاستراتيجية الخدمة
  • واجهات إستراتيجية الخدمة عبر دورة حياة الخدمة


اليوم الثاني :

  • الغرض والأهداف ونطاق إدارة الإستراتيجية لخدمات تكنولوجيا المعلومات
  • القيمة التجارية لإدارة الإستراتيجية لخدمات تكنولوجيا المعلومات
  • السياسات والمبادئ والمفاهيم الأساسية لإدارة الإستراتيجية لخدمات تكنولوجيا المعلومات
  • أنشطة العملية وطرقها وتقنياتهامشغلات ومدخلات ومخرجات إدارة الإستراتيجية لخدمات تكنولوجيا المعلومات
  • عوامل النجاح الحاسمة  (CSFs) ومؤشرات الأداء الرئيسية  (KPIs)
  • التحديات والمخاطر


اليوم الثالث :

  • الغرض والأهداف ونطاق إدارة الطلب
  • القيمة التجارية لإدارة الطلب
  • السياسات والمبادئ والمفاهيم الأساسية لإدارة الطلب
  • أنشطة العملية وطرقها وتقنياتها
  • مشغلات ومدخلات ومخرجات إدارة الطلب
  • عوامل النجاح الحرجة ومؤشرات الأداء الرئيسية
  • التحديات والمخاطر
  • استراتيجية الحكم
  • أطر وهيئات الحوكمة
  • كيف ترتبط استراتيجية الخدمة بالحوكمة
Training course outcomes

بعد الانتهاء من البرنامج التدريبي سيتمكن المتدربين من تطبيق نقاط التعلم التالية:

  • مفاهيم إدارة الخدمة الرئيسية
  • مبادئ استراتيجية الخدمة المتعلقة بتصميم استراتيجيات إدارة الخدمة والخدمة الفعالة
  • عمليات استراتيجية الخدمة ، بما في ذلك إدارة الإستراتيجية لخدمات تكنولوجيا المعلومات ، وإدارة محفظة الخدمات ، والإدارة المالية لخدمات تكنولوجيا المعلومات ، وإدارة الطلب ، وإدارة علاقات العمل
  • أهمية الحوكمة والأطر ذات الصلة لإنشاء وإدارة استراتيجيات خدمة فعالة
  • أساليب وتقنيات التصميم التنظيمي والإداري ذات الصلة
  • تقنيات إستراتيجية الخدمة وأتمتة الخدمة لدعم دورة حياة الخدمة
  • استراتيجيات التنفيذ التي تتبع وتدعم نهج دورة حياة الخدمة
     
Training Pre-requirements
  • سعودي الجنسية.   
  • الحصول على دبلوم كحد أدنى وفي تخصص تقني أو معلوماتي أو هندسي
  • وجود جهاز حاسب آلي سعته لا تقل عن 4 جيجا بايت وانترنت مناسب
  • ملاحظة الدورة من 5 مساءً الى 9 مساءً لمدة ثلاث أيام

 

Related Professional Certificates
    There is no related certificates.
Trainer Name
  • Amir Omran
Trainer Experiences
  • Amir Omran : joined DXC in December 2019 as Project Manager II for Rolls Royce account. Since January 2020 he has worked as Account Risk Lead in Rolls Royce account, and Project Support Analyst
    On October 2020, he started working as Change management lead at Rolls Royce account
    Before joining DXC, Amir had worked as a project manager in a mid- sized company developing Mega size project with Ministry of Education, Secondary Schools Infrastructure Upgrade
    He has also worked as Network & Security Engineer, realizing national projects, Government-to-citizens and Government-to Government projects in E-government program affiliated with National Management Institute the technical arm of Ministry of State for Planning and Administrative Development
    Amir has been a PMP certified project manager since March 2018


    : Certifications
    Project Management Professional (PMP) – March 2018
    Cisco Certified Specialist - Enterprise Core – June 2017
    Cisco Certified CyberOps Associate – August 2018
     

  • Training Field
    الدورات التدريبية التخصصية
  • Career Path
    • الحوكمة، المخاطر والامتثال
  • Course Type
    Skills Course
  • Training Course Level
    مستوى متقدم
  • Training Delivery Method
    Live Interactive Online
  • Training Dates Starts on 7-11-2021 To 9-11-2021 For 12 Hours
Registration Closed