مفاهيم إستراتيجية خدمة ITIL®


Training Description
تعرف على المبادئ والعمليات وحوكمة إدارة الخدمة والتكنولوجيا واعتبارات التنفيذ الخاصة باستراتيجية خدمة ITIL.
في هذه الدورة التدريبية ، سوف تكون منغمسًا في المفاهيم العامة المرتبطة بمرحلة استراتيجية الخدمة لدورة حياة الخدمة. سوف تحصل على مقدمة للمبادئ الأساسية لاستراتيجية الخدمة ، وسوف تتعرف على عمليات استراتيجية الخدمة. سوف تكتشف أهمية الحوكمة والأطر ذات الصلة ، وسوف تدرس اعتبارات التنفيذ والأساليب ، بما في ذلك التصميم التنظيمي ، ودور التكنولوجيا ، وأتمتة الخدمة. من خلال المحاضرات والتمارين وأسئلة الامتحان المستندة إلى السيناريو ، ستتعلم التخصصات الأساسية لأفضل ممارسات ITIL.
Skills acquired in accordance with SFIA:

Training Course index
اليوم الاول :
- مفاهيم إدارة الخدمة الرئيسية
- الغرض والأهداف من استراتيجية الخدمة
- نطاق استراتيجية الخدمة
- القيمة التجارية لاستراتيجية الخدمة
- واجهات إستراتيجية الخدمة عبر دورة حياة الخدمة
اليوم الثاني :
- الغرض والأهداف ونطاق إدارة الإستراتيجية لخدمات تكنولوجيا المعلومات
- القيمة التجارية لإدارة الإستراتيجية لخدمات تكنولوجيا المعلومات
- السياسات والمبادئ والمفاهيم الأساسية لإدارة الإستراتيجية لخدمات تكنولوجيا المعلومات
- أنشطة العملية وطرقها وتقنياتهامشغلات ومدخلات ومخرجات إدارة الإستراتيجية لخدمات تكنولوجيا المعلومات
- عوامل النجاح الحاسمة (CSFs) ومؤشرات الأداء الرئيسية (KPIs)
- التحديات والمخاطر
اليوم الثالث :
- الغرض والأهداف ونطاق إدارة الطلب
- القيمة التجارية لإدارة الطلب
- السياسات والمبادئ والمفاهيم الأساسية لإدارة الطلب
- أنشطة العملية وطرقها وتقنياتها
- مشغلات ومدخلات ومخرجات إدارة الطلب
- عوامل النجاح الحرجة ومؤشرات الأداء الرئيسية
- التحديات والمخاطر
- استراتيجية الحكم
- أطر وهيئات الحوكمة
- كيف ترتبط استراتيجية الخدمة بالحوكمة
Training course outcomes
بعد الانتهاء من البرنامج التدريبي سيتمكن المتدربين من تطبيق نقاط التعلم التالية:
- مفاهيم إدارة الخدمة الرئيسية
- مبادئ استراتيجية الخدمة المتعلقة بتصميم استراتيجيات إدارة الخدمة والخدمة الفعالة
- عمليات استراتيجية الخدمة ، بما في ذلك إدارة الإستراتيجية لخدمات تكنولوجيا المعلومات ، وإدارة محفظة الخدمات ، والإدارة المالية لخدمات تكنولوجيا المعلومات ، وإدارة الطلب ، وإدارة علاقات العمل
- أهمية الحوكمة والأطر ذات الصلة لإنشاء وإدارة استراتيجيات خدمة فعالة
- أساليب وتقنيات التصميم التنظيمي والإداري ذات الصلة
- تقنيات إستراتيجية الخدمة وأتمتة الخدمة لدعم دورة حياة الخدمة
- استراتيجيات التنفيذ التي تتبع وتدعم نهج دورة حياة الخدمة
Training Pre-requirements
- سعودي الجنسية.
- الحصول على دبلوم كحد أدنى وفي تخصص تقني أو معلوماتي أو هندسي
- وجود جهاز حاسب آلي سعته لا تقل عن 4 جيجا بايت وانترنت مناسب
- ملاحظة الدورة من 5 مساءً الى 9 مساءً لمدة ثلاث أيام
Related Professional Certificates |
|
---|---|
Trainer Name |
|
Trainer Experiences |
|