تحليل الأعمال Business analysis

134
Training ID 7075
Sponsored by: شركة أدوات و حلول
Training Description

سيتعرف المتدربين على الاتجاهات الرئيسية التي تؤثر على إدارة التسويق وسيحللون الدور المركزي الذي يلعبه المستهلك في عملية التسويق حيث يتضمن الهيكل الأساسي للدورة المجالات الرئيسية لخطة التسويق العامة : فهم سياق التسويق ؛ البحث عن المتجر؛. إدارة المزيج التسويقي. تقييم عملية التسويق. بالإضافة إلى ذلك ، سيقوم المتدربين بدراسة الآثار الاجتماعية والأخلاقية الأوسع للتسويق وكيف تؤثر على إدارة المنظمة.

 

في خلال الدورة ، سيتم التركيز على قطاع تقنية المعلومات والاتصالات باستخدام الأمثلة ودراسات الحالة المتعمقة لتطبيق نظرية التسويق العامة عمليًا وسيتم التركيز على إدارة التسويق في المنظمات الموجهة نحو تقنية المعلومات والاتصالات في عملية التسويق ، ولا سيما تطبيق التقنيات الجديدة في التسويق.


Skills acquired in accordance with SFIA:
إدارة مخاطر الأعمال BURM Levels: Level 1
SFIA-logo

Training Course index

اليوم الأول :
1-المقدمة والمفاهيم الأساسية:
*المشاريع في العالم الحديث.
*تحليل الأعمال كمفتاح لنجاح المشروع.
*دورة حياة المشروع
2-التفكير الاستراتيجي والقيادة في تحليل الأعمال:
*تحليل الأعمال والتفكير الاستراتيجي.
*فهم سياق وإتجاه العمل.
*إدارة أصحاب المصلحة في المشروع، فهم وجهات النظر.
3-بدء المشروع:
*الأسئلة الرئيسية في بدء المشروع.
*تحديد متطلبات المشروع.

اليوم الثاني :
1-جمع وتنظيم متطلبات المشروع:
*استنباط المتطلبات وأنواع المعرفة.
*تحليل احتياجات العمل.
*استخدام الاستبيانات.
2-تقنيات الاستنباط المتقدمة:
*إدارة التوقعات المتباينة.
*التيسير الفعال لورش عمل أصحاب المصلحة؛ إنشاء عمليات فعالة لاتخاذ القرارات الجماعية.
*أدوات وأساليب التيسير التي تتصدى للأخطاء والتحيزات وعدم الكفاءة المعتادة.
*أساليب بناء الإتفاق.
*أدوات تحليل العملية.

اليوم الثالث:
1-تحديد أولويات المتطلبات.
*أساليب تحديد أولويات المتطلبات.
*إدارة الاختلافات بين أصحاب المصلحة.
2-تقييم الخيارات
*وضع الحلول البديلة والنظر فيها.
*معايير القرار وتحليل الخيارات.
3-توثيق المتطلبات
*تحليل الشخصية.
*التحقق من الاحتياجات والتصديق عليها.
*إنشاء بيان نطاق المشروع.


 

Training course outcomes

عند الانتهاء من هذه الدورة ، سوف تكون قادرًا على:
-  تحصيل المعرفة الأساسية الخاصة بتحليل الأعمال وأهم المصطلحات المرتبطة به
-  فهم طبيعة دور محلل الأعمال وكيفية تأدية هذا الدور أو التعامل والتواصل مع من يؤدون هذا الدور
 

Training Pre-requirements

سعودي الجنسية.   
الحصول على دبلوم كحد أدنى وفي تخصص تقني أو معلوماتي أو هندسي
وجود جهاز حاسب آلي سعته لا تقل عن 4 جيجا بايت وانترنت مناسب
ملاحظة الدورة من 5 مساءً الى 8 مساءً لمدة 3 أيام

Related Professional Certificates
    There is no related certificates.
Trainer Name
  • Ahmed Redwan Amer
Trainer Experiences
  • Ahmed Redwan Amer
    Data Science & Business Analysis | Senior Trainer
    Professional Summary
    I am a Business Intelligence Developer and data analyst with over years of professional and technical experience. using C#, Python and xml as a programming language, in addition to having experience in data science related to data processing, in addition to having experience in extensive knowledge of financial including amortization, debt securities, equities and derivatives such as options, futures and currency swaps. I have Advanced skills in creating Reports, Dashboard and perform Data Visualization using Power BI and Tableau . I have also developed more then project related to AI , ML and Dl.

  • Training Field
  • Career Path
    • ذكاء الأعمال
    • علم البيانات
  • Course Type
    Skills Course
  • Training Delivery Method
    Live Interactive Online
  • Training Dates Starts on 16-11-2021 To 18-11-2021 For 9 Hours
Registration Closed