Business Continuity Professional

98
Training ID 8399
Sponsored by: شركة أدوات وحلول
Training Description

توفر هذه الدورة للمشاركين حلولاً واستراتيجيات ورؤى ملموسة حول تقديم نظام فعال لإدارة استمرارية الأعمال باستخدام العمليات والإجراءات المجربة سابقا و المختبرة ، سيقوم المشاركون بتحليل المخاطر والآثار على العمليات التجارية التي قد تسببها التهديدات.

سيتم توفير إطار عمل لبناء المرونة التنظيمية لتقديم استجابة فعالة لحماية مصالح أصحاب المصلحة الرئيسيين والسمعة والعلامة التجارية وأنشطة خلق القيمة المضافة للأعمال و المؤسسة.

ستكون هذه الدورة تفاعلية للغاية وستتضمن مناقشات جماعية ومقاطع فيديو ودراسات حالة.

سيتم تطبيق نماذج خطة  BIA و  BCP أثناء الدورة وسيتم تقديمها للاستخدام بعد الدورة.

كما سيتم توفير المعلومات الداعمة ، مثل قائمة الأحداث الرئيسية  MEL لتخطيط العمل ولجنة توجيه قادة المؤسسة  BC

كما تتضمن الدورة دراسة قوالب محددة لإجراء تحليل نتائج الأعمال  BIA ، ووضع خطة استمرارية الأعمال على المستوى الإستراتيجي.


Skills acquired in accordance with SFIA:
إدارة الاستمرارية COPL Levels: Level 1 إدارة المشاريع PRMG Levels: Level 1
SFIA-logo

Training Course index

 

اليوم الاول:

فهم بعض الخرافات والمفاهيم الخاطئة الشائعة حول استمرارية الأعمال

كيف تقدم استمرارية الأعمال قيمة للمؤسسة

تعريف ومكونات المرونة التنظيمية

اليوم الثاني:

فهم أهمية وجود مسائلة وملكية ومسؤوليات واضحة

تطبيق عملي على تنفيذ الحوكمة

عناصر التعليم والتوعية الأساسية داخل BCMS 

اليوم الثالث:

فهم سبب أهمية إدارة المخاطر الفعالة لنظام BCMS

فهم الفرق بين إدارة مخاطر المؤسسة وإدارة استمرارية الأعمال

التعرف على خيارات معالجة المخاطر الشائعة التي يمكن تطبيقها على مخاطر استمرارية الأعمال

 

Training course outcomes

عند الانتهاء من هذه الدورة ، سوف تكون قادرًا على:

فهم ما هي إدارة استمرارية الأعمال وما هو ليس كذلك

فهم لماذا تعتبر إدارة استمرارية الأعمال الفعالة مفتاحًا لنجاح أي عمل

التمييز بين مفاهيم المرونة التنظيمية ذات الصلة بما في ذلك الاستجابة للطوارئ وإدارة الأزمات وإدارة الحوادث والتعافي من كوارث تكنولوجيا المعلومات

فهم حوكمة إدارة استمرارية الأعمال

إجراء تحليل تأثير الأعمال  BIA وإدارة مخاطر استمرارية الأعمال وفقًا لمعيار ISO 31000

تطوير استراتيجيات وخطط استمرارية الأعمال

فهم ما هو تخطيط التعافي من كوارث تكنولوجيا المعلومات وكيف يرتبط باستمرارية الأعمال

فهم أهمية العامل البشري والتدريب والوعي

أداء تمارين استمرارية الأعمال

مراقبة وصيانة وأداء ضمان نظام إدارة استمرارية الأعمال

Training Pre-requirements
  1. سعودي الجنسية
  2. الحصول على دبلوم كحد أدنى أو في تخصص تقني أو معلوماتي أو هندسي
  3. اكبر من 18 سنة
  4. وجود جهاز حاسب آلي سعته لا تقل عن 4 جيجا بايت وانترنت مناسب
  5. ملاحظة الدورة من 4 مساءً الى 9 مساءً لمدة 3 أيام
Related Professional Certificates
    There is no related certificates.
Trainer Name
  • Khaled Mahmoud Hawas
Trainer Experiences
  •  

    Khaled Mahmoud Hawas

     

    Professional Academia

    RITI: Instructor business management 2016/2017

    BSN: Instructor MBA business management 2015/2016

     

    Professional Experience

    FMCG project 2019/2021

    Group HD (Human Development) Sekem Group

    Universal Health Insurance UHI Project 2019

    Project Manager for Pfizer vision and mission 2013

     

    NGO Experience

    Member at cancer Institute friends for patient support 2006

    Manager at Hayah Bela Tadkeen Anti-smoking NGO since 2006

    Pharmaceutical volunteers support since 2013

     

  • Training Field
    الدورات التدريبية التخصصية
  • Career Path
    • إدارة المشاريع
  • Course Type
    Skills Course
  • Training Course Level
    مستوى متقدم
  • Training Delivery Method
    Live Interactive Online
  • Training Dates Starts on 21-12-2021 To 23-12-2021 For 15 Hours
Registration Closed