المبيعات والتسويق في مجال تقنية المعلومات
هدف التدريب
التسويق الناجح هو تحسين العلاقات مع الزبائن وهذا لا يشمل فقط القيمة التي تقدمها لهم ، ولكن القيمة التي تحصل عليها منها ، تطبق الشركات أفضل الممارسات في التسويق للعثور على عملائها وفهمهم بشكل أفضل ، وإبلاغ كيف يمكنهم تسويق خدماتهم أو منتجاتهم بشكل أكثر فعالية ، وتبرز من منافسيهم.
في هذه الدورة ، ستتعرف على الدور الرئيسي للتسويق الحديث وكيف تخطط الشركات بشكل فعال لاستراتيجياتها التسويقية وستكتسب فهما لكيفية تحديد قطاعات السوق ، وكيف يتم استهداف العملاء ، وكيف تصل المؤسسات إلى عملائها.
المهارات المكتسبة وفقاً لإطار المهارات الرقمية:
فهرس موضوعات التدريب
اليوم الأول والثاني ( اساسيات التسويق والتسويق الإلكتروني في مجال تقنية المعلومات )
• فهم دور التسويق
• أنواع التسويق
• كيفية إجراء أبحاث السوق
• التعرف على أخطاء التسويق الشائعة ومعرفة كيفية تجنبها.
• أفضل استخدام للتسويق للوصول إلى عملائك
• فوائد استخدام التسويق الرقمي ووسائل الإعلام الاجتماعية
اليوم الثالث والرابع والخامس ( أساسيات البيع في مجال تقنية المعلومات )
• فهم دور المبيعات ولماذا هو مهم
• التعرف على عملية المبيعات والتقنيات
• فهم فن الإقناع
• التعرف على الخصائص لمندوب المبيعات
• التعرف على أخطاء المبيعات الشائعة ومعرفة كيفية تجنبها
• كيفية بناء أرضية مشتركة مع العملاء المحتملين
• كيفية تضخيم فوائد المنتج
• كيفية التعامل مع الاعتراضات بشكل فعال
• البيع عبر الهاتف
مخرجات التعلم
- التعرف على دور التسويق في المنظمات.
- تحديد المفاهيم الأساسية في التخطيط لاستراتيجية التسويق.
- التعرف على كيفية تمكن التسويق الشركات للوصول إلى عملائها.
- تحديد فوائد استخدام الموارد الرقمية فى التأثير في عمليه التسويق.
المتطلبات السابقة للتدريب
سعودي الجنسية.
الحصول على دبلوم كحد أدنى وفي تخصص تقني أو معلوماتي أو هندسي
اكبر من 18 سنة
وجود جهاز حاسب آلي سعته لا تقل عن 4 جيجا بايت وانترنت مناسب
ملاحظة الدورة من 1 مساء الى 4 مساء لمدة خمس أيام
الشهادات الإحترافية المتعلقة |
|
---|---|
اسم مقدم الدورة |
|
خبرات المدرب |
|