برنامج سفراء تقنيات المستقبل

إعلانات سفراء المستقبل

يهــدف برنامــج ســفراء تقنيــات المســتقبل إلــى مواءمــة المخرجــات التعليميــة التقنيــة فــي المملكــة العربية السعودية مــع متطلبــات ســوق العمــل فــي القطــاع التقنــي؛ عــن طريــق دراســة الفجــوات الحاليــة، وتأهيــل الكــوادر الوطنيــة، وربطهــم ببرامــج التأهيــل والتوظيــف، وخلــق فــرص فــي مجــال الابتــكار وريــادة الأعمــال؛ لتحقيــق المواءمــة والتحول الرقمي في المملكة.

الرؤية

تــمـكـيـــن قــطـــاع الـتـقـنـيــــة فـــي الـمـمــلـكـــة الـعــربــيــــة الـسـعـوديــة، وتـحــقـيـق الـتـحـول الرقمي.

الرسالة

أن يـكـــون بـرنـامــــج السفـــراء هـــو الرائــــد فــي عمليـــات المواءمــــة بيــن مخـرجـــات التـعـــليم ومـتــطــلــبــــات ســــوق الــعــمــــل، وتـحــقــيـــق المســاواة بيــن العــرض والطلــب؛ عــن طريق منظومة تطويرية متكاملة.


مكونات البرنامج:

مجموعة من الأنشطة والجهود تقدم لطلاب كليات العلوم والحاسب في سنة التخرج؛ لتطوير أدائهم في متطلبات سوق العمل قبل التوظيف، ولإكسابهم المزيد من المعارف والمهارات.

المبادرات المشاركة:

ستُقدم خدمات التدريب عبر المبادرات التالية:

جلسات توجيهية وإرشادية تمتد من 4 أشهر إلى 6 أشهر؛ لتأهيل الموظفين حديثي التوظيف في المهارات الوظيفية والمهارات الرقمية.

المبادرات المشاركة:

ستُقدم خدمات التدريب عبر مبادرة مهارات المستقبل.

لقاءات وورش عمل في مجال التقنيات الحديثة؛ تهدف إلى زيادة الوعي والمعرفة في التقنيات الحديثة.

المبادرات المشاركة:

ستُقدم ورش العمل واللقاءات التقنية عن طريق أعضاء سفراء المستقبل بالإضافة إلى مبادرتي العطاء الرقمي و(Think Tech).

توفير الفرص الوظيفية لخريجي الجامعات السعودية في القطاع التقني؛ عن طريق مبادرات الوزارة المعنيّة في التأهيل للكوادر الوطنية وتوظيفهم.

المبادرات المشاركة:

ستُقدم خدمات التدريب عبر مبادرة مهارات المستقبل.

برنامج يستهدف تحقيق أعلى درجات التوافق بين مخرجات الجامعة واحتياجات سوق العمل؛ عن طريق مسارات تدريبية نوعيّة مكونه من الأنشطة التعليمية والتطبيقية المتوائمة؛ لصقل الكوادر الوطنية المتخرجة.

المبادرات المشاركة:

ستُقدم خدمات التدريب التعاوني عبر مبادرة مهارات المستقبل.

مبادرات عديدة بالتعاون مع وزارة التعليم؛ لدعم وتمكين مشاريع البحث والتطوير الرقمي في الجامعات، وتأهيل المهارات الرقمية لدى الأفراد في المنظومة التعليمية، ودعم رواد الأعمال والمشاريع التقنية الناشئة، وإنشاء مراكز ابتكار، ونقل التقنية في الجامعات.

المبادرات المشاركة:

مبادرة مهارات المستقبل.

تقويم سفراء المستقبل